أخبار الكلية

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

قواعد الاختبارات النهائية


عقدت (ندوة تثقيفية عن الاختبارات النهائية لتوضيح لائحة الاختبارات والتأديب وضوابط و إجراءات الاختبارات ) المقدمة من قبل مكتب شؤون الطالبات ضمن خطة وحدة شؤون الطالبات للعام .35/36 هـ بتعاون مع المرشدة الأكاديمية لبرنامج الفيزياء , قدمت لــــ طالبات الكلية بجميع أقسامها ,الذي تم عقده يوم الأربعاء الموافق 25/2/1436 هـ من الساعة 10 إلى الساعة 12 ظهراً ,

انتظم عقد الندوة كالأتي :.

1.     بدأت الندوة بإنشوده تحفيزية بعنوان (كيف تصل إلى النجاح )  و تم الترحيب بالحضور من أعضاء هيئة تدريس ومعيدات وإداريات وطالبات .

2.     تم استضافة منسقة قسم الكيمياء وعضو لجان التأديب الدكتورة /أمل فتحي لشرح لائحة الاختبارات ولائحة التأديب بالمزامنة مع عرض ماده علمية باستخدام برنامج البوربوينت.

3.     تم استعراض مقطع بعنوان  ( النجاح ومحاربة الفشل للعلماء الأوائل في العالم.

4.     تم استضافه مشرفة التطوير والجودة / أ . د . نشوى نافع لتحدث عن دور الطالب في الاعتماد الأكاديمي .

5.     تقدمنا بكلمه بعنوان ( الطموح والإبداع لا يتوقف ).

6.     تم عرض مقطع من فيلم (The gifted Hands ) وبعد انتهاء المقطع طلبنا من الحضور كتابة خلاصة ما استفادته من هذا الفيلم  في قصاصه ووضعها على لوحه التحفيز .

7.     تم استضافة منسقة قسم الفيزياء  الدكتورة / تيسير النجار  لإلقاء كلمة بعنوان ( كيفية التغلب على قلق الاختبارات ) .

8.     تم استعراض فيلم قصير تصوري بعنوان ( لا تدع أحد يؤثر على شغفك ) وتم إدارة نقاش عن هذا المقطع و ما هي النتيجة والفائدة منه .

9.     تم استعراض مقطع تحفيزي من فيلم (السعي وراء السعادة )  .

10.      تم تصميم لوحه وضع لها عنوان (شاركينا بوضع قصاصه الهدف على التقدير الذي تريدين الوصول له

 ( بقدرة الإيمان بالذات )     أنا أتغير دائماً للأفضل لأني أستحق  وتم إدراج جدول المعدلات والتقدير ( مرفق رقم (8 ))    طلب من كل طالبه كتابه المعدل الذي ستحصل عليه بنهاية هذا الترم , بمبدأ :أن تعقد عهد على نفسها بأن تكون أكثر قدره ,أكثر إيجابية , أكثر وعي , بأن المستقبل نحن من يصنعه بقدره الإيمان بالله بأننا نستطيع ,  وتم تغليف هذه اللوحة وعرضها بالقرب من مكتب شؤون الطالبات لكي تستطيع كل طالبه ان تتذكر بأن هناك عهد قطعته لتحقيق الحلم في محاول منا لتحفيز الطالبات على الاجتهاد وزيادة وسائل التحفيز . وحيث أن المشاركة كانت فعاله من قبلهن و تم عرض مقطع بعنوان ( أسرار النجاح ), بالمزامنة مع المشاركة .

11.    وتم استعراض ماده علمية باستخدام برنامج البوربوينت بعنوان ( الطريق إلى النجاح ) .

12.      وفي نهاية الندوة تم توزيع نموذج ( استمارة استطلاع عن الندوة ) على الطالبات لتقييم الندوة سيتم إرفاقها لاحقاً  .

نأمل أن تحوز جهودنا واجتهادنا على رضاكم .

                                                                                                             مقدمة الندوة ومٌعدة التقرير :

                                                                                                                                 أ/  هيفــــاء ذيبان