وكيل الكلية للتطوير والحودة

السيرة الذاتية
الاسم: منصور بن نايف بن ماشع العتيبي.
المؤهلات العلمية
  • دكتوراه في الإدارة التربوية والتخطيط بتقدير [ ممتاز] , مع توصية لجنة المناقشة بطباعة الرسالة ـ كلية التربية - جامعة أم القرى.
  • ماجستير في الإدارة التربوية والتخطيط بتقدير [ ممتاز] , مع توصية لجنة المناقشة بطباعة الرسالة ـ كلية التربية - جامعة أم القرى .
  • دبلوم عام في الإدارة التربوية بتقدير [ ممتاز] ـ كلية التربية - جامعة أم القرى.
  • دبلوم في الإرشاد والتوجيه الطلابي بتقدير [ ممتاز] ـ كلية التربية - جامعة أم القرى.
  • دبلوم في البرمجة اللغوية العصبية.
  • بكالوريوس التربية في علم النفس – جامعة الملك سعود.
  • دبلوم عام في الحاسب الآلي التطبيقي بتقدير[ ممتاز] ـ الغرفة التجارية بمكة المكرمة.
الدورات التدريبية
  • دورة في استخدام الاختبارات النفسية , بتقدير [ ممتاز] ـ جامعة أم القرى.
  • دورة في اللغة الإنجليزية المستوى الثالث ( ثلاثة أشهر) , بتقدير [جيد جداً] - مركز اللغة الإنجليزية ، تحت إشراف إدارة التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة .
  • دورة في الحاسب الآلي [ ثلاثة أشهر] , بتقدير [ ممتاز] - مراكز نيوهورايزن.
  • حضور دورة برنامج [ كيف يفكر القادة ] - المركز العربي للتأهيل والتدريب.
  • حضور دورة برنامج [التفكير الممنوع والتفكير المثالي]- المركز العربي للتأهيل والتدريب.
  • حضور دورة برنامج [الطرق السريعة للإنسجام مع الآخرين]- المركزالعربي للتأهيل .
  • حضور دورة برنامج [ متعة العمل الجماعي ] - المركز العربي للتأهيل والتدريب.
  • حضور دورة برنامج [ سلم الأولويات في الحياة ] ـ جامعة أم القرى.
  • حضور دورة وكلاء المدارس لعام 1421هـ.
  • حضور البرنامج التعريفي للتقويم الشامل لعام 1426هـ.
  • المشاركة في برنامج [ فن التفكير الإبداعي .
  • حضور دورة ( التخطيط الاستراتيجي ) - جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة.
  • دورة في لائحة التقويم المستمر المعدلة .
  • حضور دورة ( فن إدارة الوقت ) - جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة.
  • حضور دورة ( مهارات الاتصال ) - جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة.
  • حضور حلقة تدريبية بعنوان ( تنمية مهارات التفاوض) – معهد الإدارة العامة.
  • حضور حلقة تدريبية بعنوان ( إدارة الجودة الكلية) – معهد الإدارة العامة.
  • حضور حلقة تدريبية بعنوان ( تحليل المشكلات واتخاذ القرارات) – معهد الإدارة العامة.
  • حضور حلقة تدريبية بعنوان ( إدارة الكوارث) – معهد الإدارة العامة.
المشاركات التربوية
  • عضو لجنة اختيار المعلمين في مجال التوجيه والإرشاد الطلابي على مستوى الإدارة العامة للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة لعدة أعوام .
  • المشاركة في بعض اللقاءات والفعاليات التربوية على مستوى الإدارة العامة للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة .
  • تقديم بعض البحوث التربوية للإدارة العامة للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة.
  • عضو لجنة تطوير إدارة التقويم الشامل بإدارة التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة.
  • تحكيم عدد من استبانات الدراسات العلمية [ الماجستير والدكتوراة].
  • المشاركة في اللقاء الأول لمساعدي ومساعدات مديري التربية والتعليم للشؤون التعليمية.
  • رئيس لجنة فتح المظاريف ودراسة عروض المشاريع بإدارة التربية والتعليم للبنات بمحايل. رئيس فريق تطبيق الجودة الشاملة والإدارة الإلكترونية بإدارة التربية والتعليم للبنات بمحايل.
  • عضو لجنة المعيدين والمحاضرين بالجامعة .
  • رئيس لجنة الشراء المباشر بالجامعة .
الانتاج العلمي
  • إصدار كتاب بعنوان[ الضغوط الإدارية التي تواجه مديري مدارس التعليم العام.
  • المشاركة في إعداد حقيبة تدريبية بعنوان( السلوك الإداري لمديري مدارس التعليم العام).
  • تقديم عدد من البحوث لقسم الإدارة التربوية والتخطيط بجامعة أم القرى ( غير منشورة ).
الأنشطة والمشاركات
  • المشاركة في أعمال التعداد العام للسكان والمساكن لعام 1413هـ بوظيفة مفتش .
  • المشاركة في أعمال التعداد العام للسكان والمساكن لعام 1425هـ بوظيفة مراقب.
  • المشاركة في أعمال لجان الانتخابات المحلية بالمجلس البلدي بالعاصمة المقدسة .
  • المشاركة في أعمال مشروع تعظيم مكة المكرمة ( عام 1426هـ ).
  • المشاركة في تنظيم انتخابات مجالس إدارة مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة .
المهـــام الوظيفية:
  • معلم.
  • مرشد طلابي.
  • وكيل مدرسة.
  • مشرف تربوي للتقويم الشامل .
  • رئاسة عدد من الفرق للتقويم الشامل .
  • رئاسة عدد من اللجان التربوية .
  • مساعد مدير إدارة التربية والتعليم للبنات بمحايل عسير.
  • مساعد عميد كلية المجتمع بجامعة نجران .
  • عميد كلية التربية ( حالياً ) .
اللجان والمؤتمرات:
  • مؤتمر إعداد المعلم الثاني - جامعة أم القرى .
  • مؤتمر إعداد المعلم الثالث - جامعة أم القرى .
  • مؤتمر التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد – وزارة التعليم العالي .