أخبار الوحدة

 

عقد عميد كلية العلوم والآداب الأستاذ الدكتور/ منصور بن نايف العتيبي اجتماعاً ضم مشرفي ومنسقي التطوير والجودة بالكلية بنين وبنات وحضر الاجتماع سعادة مستشار وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور / إبراهيم شعبان، وقد أكد عميد الكلية في بداية اللقاء على أهمية التطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي وأن ذلك لم يعد خياراً بل أصبح جزء لا يتجزأ من العمل الأكاديمي وأن من لا يطور أدائه ويجود برامجه يتقادم مع مرور الوقت ويصبح في النهاية خارج المنظومة الأكاديمية الفاعلة، ثم ناقش عميد الكلية مع مسؤولي التطوير والجودة، عدة موضوعات أهمها متطلبات الاعتماد المؤسسي ومدى استعداد برامج الكلية للاعتماد الأكاديمي وتشكيل لجان وحدة التطوير والجودة في ضوء بعض المستجدات والفريق الاستشاري للكلية وبعض الأمور التفصيلية الخاصة بالجودة في الأقسام العلمية, وقد شارك سعادة مستشار وكيل الجامعة للتطوير والجودة في توضيح بعض الجوانب المتعلقة بالاعتماد المؤسسي.

 

متطلعاً لعمل جاد يشرف الكلية في المجتمع في ضوء توجيهات معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور/ محمد ابراهيم الحسن و أصحاب السعادة وكلاء الجامعة الذين يدعمون الكليات بالجامعة في شتى المجالات وخاصة مجال التطوير والجودة .

 
 

 

تتقدم وحدة ضمان الجودة بالكلية بخالص التهنئة لسعادة عميد الكلية د/ عبدالله آل درع على ترقيته لدرجة أستاذ مشارك وتتمنى له دوام التقدم والرقي


قام منسق التعليم الألكتروني د. محمد علي حافظ بإعطاء ورشة عمل بعنوان "تفعيل الموقع الشخصي في التعليم الإلكتروني" لأعضاء هيئة التدريس بالكلية وذلك يومي الأحد والاثنين الموافقين 27-28/3/1433هـ .

قام مشرف وحدة التطوير والجودة د/ ياسر بيومي احمد عبده بإعطاء ورشة عمل بعنوان "الاتجاهات الحديثة في التدريس "لأعضاء هيئه التدريس بالجامعة تناولت الورشة مفهوم التدريس ومبادئه ومهاراته واستعراض لأهم الاتجاهات الحديثة في التدريس ثم تطبيق النموذج الخماسي في التدريسThe 5 E Model كأحد طرق التدريس التي تعكس أهم الاتجاهات الحديثة في التدريس .


تم بحمد الله تصميم موقع وحدة الجودة يوم الاثنين الموافق 11/7/1432

اعتمد سعادة الدكتور عبدالله آل درع عميد الكلية التحليل البيئي الرباعي للكلية بتاريخ 9/7/1432هـ وتم رفعه لسعادة الأستاذ الدكتور وكيل الجامعة للتطوير والجودة لاعتماده